فلل في جدة ضمن مشاريع كنوز
الإعلان عن مواقع مشروع الإسكان بجدة 25 مليون م²

الإعلان عن مواقع مشروع الإسكان بجدة 25 مليون م²
أمانة جدة تخصص 25 مليون متر مربع لبناء وحدات سكنية
جدة - صالح الرويس
خصصت أمانة محافظة جدة إنفاذا للأمر الملكي - 25 مليوناً و500 ألف متر مربع في 6 مخططات في مواقع مختلفة لبناء وحدات سكنية، إنفاذا للأمر الملكي الكريم القاضي ببناء 500 ألف وحدة سكنية في مناطق المملكة المختلفة.
وصرح أمين محافظة جدة الدكتور هاني بن محمد أبو راس أن الأمانة حرصت على تخصيص أكبر مساحة ممكنة، في ضوء توجيهات معالي وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير الدكتور منصور بن متعب، بسرعة إنفاذ الأمر الملكي الكريم، ليتسنى لوزارة الإسكان تسلمها في أقرب وقت للبدء في تنفيذ مشاريع البناء. من جهته أوضح مدير الإدارة العامة للتخطيط العمراني والمعلومات الجغرافية بأمانة محافظة جدة الدكتور عبداللطيف الحارثي أن الأمانة اختارت أراضي المخططات وفقا لعدد من المعايير، كان على رأسها أن تكون الأراضي مملوكة للأمانة وخالية من الشوائب والمنازعات وألا توجد عليها أي مطالبات أو صكوك تخصها لدى أي طرف. وأضاف أن الأراضي المخصصة لبناء الوحدات السكنية، منها ما تم تسليمه لوزارة الإسكان بالفعل، ومنها ما تم تسليمه لكتابة عدل، ومنها ما يوجد عليه بعض التعديات الجاري العمل على إزالتها. وأبان الحارثي أن الأراضي المخصصة تنحصر في مخطط الجوهرة قرب ثول وتبلغ مساحته 4 ملايين و500 ألف متر مربع، مخطط طريق الليث جنوب جدة وبالقرب من مخططات المنح وتبلغ مساحته 799 ألفا و713 مترا مربعا، مخطط شمال طريق عسفان بجوار جامعة الملك عبدالعزيز الجديدة وتبلغ مساحته مليونا و543 ألفا و261 مترا مربعا، فيما تبلغ مساحة مخطط روابي الجنوب على طريق مكة المكرمة السريع مقابل مستشفى الحرس الوطني 12 مليونا و500 ألف متر مربع، أما شرق مخطط التيسير في اتجاه الشرق من شارع فلسطين فتبلغ مساحته 746 ألفا و68 مترا مربعا. وكان الموقع الأكثر جاهزية والأكبر مساحة (إلى جانب مخطط الجوهرة)، موقع الإسكان العام بطريق مكة المكرمة الذي يقع ضمن العمران، ويضم مساحة 4 ملايين و500 ألف متر مربع، وهو موقع مكتمل الخدمات وتحولت ملكيته إلى وزارة الإسكان بصك.
د.هاني ابو راس - موقع كنوز
د. هاني بن محمد أبو راس

[ مواقع مشروع إسكان خادم الحرمين الشريفين بمدينة جدة ] :
1 - مخطط الجوهرة قرب ثول وتبلغ مساحته 4 ملايين و500 ألف متر مربع.
2 - مخطط طريق الليث جنوب جدة وبالقرب من مخططات المنح وتبلغ مساحته 799 ألفا و713 مترا مربع.
3 - مخطط شمال طريق عسفان بجوار جامعة الملك عبدالعزيز الجديدة وتبلغ مساحته مليونا و543 ألفا و261 مترا مربع.
4 - مخطط روابي الجنوب على طريق مكة المكرمة السريع مقابل مستشفى الحرس الوطني 12 مليونا و500 ألف متر مربع.
5 - شرق مخطط التيسير في اتجاه الشرق من شارع فلسطين فتبلغ مساحته 746 ألفا و68 مترا مربع.
6 - موقع الإسكان العام بطريق مكة المكرمة الذي يقع ضمن العمران، ويضم مساحة 4 ملايين و500 ألف م²، وهو موقع مكتمل الخدمات وتحولت ملكيته إلى وزارة الإسكان بصك.

تجدونا أيضاً على Google+



plus.google.com / +konooze

آخر الأخبار العقارية

كنوز على Twitter !

سجّل هنا لتصلك آ خر الأخبار


إلى الأعلى